ما فائده الذاكره الالكترونيه ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما فائده الذاكره الالكترونيه ؟

مُساهمة  دعاء أبو نجا3 في الإثنين نوفمبر 26, 2007 3:57 am

afro study king cheers bounce cherry lol!



كما يقوم الانسان عندما تقابله مشكله باستدعاء المعلومات من ذاكرته والتي تراكمت عبر السنوات ثم يقوم بتشغيلها داخل المخ لكي يستخرج منها النتيجه التي تساعده في التغلب علي المشكله التي تقابله. يقوم الحاسب الالكتروني بمحاوله لاقتباس نفس التقنيه وهي تخزين المعلومات في ذاكرته الالكترونيه ثم يقوم بتشغيل برنامج او تطبيق يتعامل مع هذه المعلومات لكي يقدم لمستخدم الحاسب النتيجه التي يسعي للحصول عليها. وكما ان الذاكره البشريه لا تبقي المعلومات المخزنه بها ثابته دون تغير وانما تمحي بعض المعلومات ويتم تخزين معلومات جديده بدلا منها فان الذاكره الالكترونيه للحاسب تقوم باستخدام نفس الطريقه فالبيانات التي يتعامل معها اي برنامج يتم تشغيله تمحي من الذاكره الالكترونيه فور انتهاء البرنامج من عمله. وهي بذلك تفسح المجال امام المعلومات الجديده لكي يتم تشغيلها باستخدام برنامج جديد سيقوم الحاسب بتشغيله.

ما هي الذاكره الالكترونيه :
هي شريحه تتكون من مجموعه من الخلايا الالكترونيه وتقاس بالميجابايت (مليون حرف تقريبا) وينقل فيها اي برنامج يريد الحاسب تشغيله. وفي الذاكره الالكترونيه يتم تشغيل كل البرامج ونظم التشغيل التي تعمل علي الحاسب. كما تنقل للذاكره الالكترونيه كل البيانات التي تحتاجها هذه البرامج لكي تتعامل معها وعاده ما تنقل هذه البيانات من احد وحدات تخزين البيانات مثل وحده التخزين الرئيسيه Hard Disk او وحده الاسطوانات المرنه Floppy Disk او وحده الاسطوانات المدمجه CD . فور انتهاء عمل اي برنامج فان الذاكره الالكترونيه تقوم بالغاء المساحه التي كان يشغلها داخل الذاكره وتقوم ايضا بالغاء البيانات التي قام البرنامج بنقلها للذاكره لكي يستخدمها وهذه المساحات تصبح متاحه لاي برنامج يريد العمل علي الحاسب.

تعتبر الذاكره الالكترونيه اسرع مكان يمكن ان يتم فيه التعامل مع البيانات فسرعتها اعلي بكثير من سرعه باقي وحدات التخزين الاخري. كما تتميز الذاكره الالكترونيه بانها قريبه من المعالج Processor ولذلك فيسهل تبادل المعلومات بينهما ويتم ذلك بسرعه هائله. تبقي البيانات في الذاكره الالكترونيه طالما كان الحاسب في حاله عمل اما عندما نغلق الحاسب او يفصل عنه التيار الكهربائي فان كل البيانات المخزنه داخل هذه الذاكره تمحي فورا وذلك بعكس وحدات التخزين الاخري التي تحتفظ بالمعلومات المخزنه بها عندما نغلق الحاسب. عندما نقوم بتشغيل الحاسب فان اول ما ينتقل الي الذاكره الالكترونيه هو نظام التشغيل لكي يبدا في العمل وينظم وظائف الحاسب الالي. يمكن للذاكره الالكترونيه ان تستوعب اكثر من برنامج لكي يتم تشغيلهم في نفس الوقت ولكن كلما زاد عدد البرامج بالذاكره كلما اصبح الحاسب اكثر بطئا.

دعاء أبو نجا3

المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما فائده الذاكره الالكترونيه ؟

مُساهمة  هناء بهلول في الثلاثاء نوفمبر 27, 2007 2:53 am

[u]تسلمي على الموضوع

شكرا

هناء بهلول

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 20/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى